السبت، 23 يناير 2021

ما هى لغة البايثون Python






ما هي لغة بايثون؟


 Python هي لغة برمجة مفسرة وموجهة للكائنات وعالية المستوى مع دلالات ديناميكية. 
تجعل هياكل البيانات المدمجة عالية المستوى ، جنبًا إلى جنب مع الكتابة الديناميكية والربط الديناميكي ، جذابة للغاية لتطوير التطبيقات السريعة ، وكذلك لاستخدامها كلغة نصية أو لصق لربط المكونات الموجودة معًا. يؤكد بناء جملة Python البسيط والسهل التعلم على قابلية القراءة وبالتالي يقلل من تكلفة صيانة البرنامج. 

تدعم Python الوحدات والحزم ، مما يشجع على إعادة استخدام الكود ونمطية البرنامج. يتوفر مترجم Python والمكتبة القياسية الشاملة في شكل مصدر أو ثنائي دون مقابل لجميع المنصات الرئيسية ، ويمكن توزيعها مجانًا. في كثير من الأحيان ، يقع المبرمجون في حب Python بسبب الإنتاجية المتزايدة التي توفرها. نظرًا لعدم وجود خطوة تجميع ، فإن دورة التحرير والاختبار والتصحيح سريعة بشكل لا يصدق. يعد تصحيح أخطاء برامج Python أمرًا سهلاً: لن يتسبب الخطأ أو الإدخال السيئ في حدوث خطأ في التجزئة. 

بدلاً من ذلك ، عندما يكتشف المترجم خطأً ، فإنه يثير استثناءً. عندما لا يلتقط البرنامج الاستثناء ، يقوم المترجم بطباعة تتبع مكدس. يسمح مصحح الأخطاء على مستوى المصدر بفحص المتغيرات المحلية والعالمية ، وتقييم التعبيرات التعسفية ، وتحديد نقاط التوقف ، والتنقل عبر الكود سطرًا في كل مرة ، وما إلى ذلك. تمت كتابة المصحح بلغة بايثون نفسها ، مما يدل على قوة بايثون الاستبطانية. من ناحية أخرى ، غالبًا ما تكون أسرع طريقة لتصحيح أخطاء البرنامج هي إضافة بعض عبارات الطباعة إلى المصدر: تجعل دورة التحرير والاختبار والتصحيح السريعة هذا الأسلوب البسيط فعالاً للغاية.


ليست هناك تعليقات:
Write Comments

?? ???? ???????? ????????؟
?????? ??? ?????? ?? ??????? !